دولي
17/04/2017/18:45

وزارة الإعلام الفلسطينية: يوم الأسير صرخة للحرية ورفض لتعسف السجان الإسرائيلي وإرهابه

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن السابع عشر من ابريل يأتي هذا العام في  ظل "معركة الأمعاء الخاوية" التي يخوضها الأسرى ضد سياسة الإهمال الطبي,  والعدوان المتكرر داخل السجون, والاعتقال الإداري, والمحاكم الجائرة, ومنع  الزيارات, وسائر إجراءات التعذيب والقهر.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني في كل المواقع, إلى أوسع حراك تضامني مع الحركة  الوطنية الأسيرة, ورموزها وفي مقدمتهم المناضل مروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي  وأحمد سعدات, وإسنادهم في إضراب الحرية ورفض الاحتلال وإجراءاته, والمساهمة في  إيصال رسالتهم  إلى كل فضاء, باعتبارها قضية جمعية تمس كل ضمير حي.

واستذكر البيان القائمة الطويلة من التعذيب الجسدي والنفسي, وتصفية الأسرى  بدم بارد, وسياسة العزل, والتفتيش العاري, والقمع, والتنكيل, والإهمال الطبي,  والحرمان من التواصل مع الأهل, والتغذية القسرية للمضربين عن الطعام, وغيرها.

وأعربت الوزارة عن تقديرها لكل الجهود التي تبذلها وسائل الإعلام الوطنية  دعما وإسنادا للحركة الأسيرة, وجددت الدعوة لوسائل الإعلام الوطنية والشقيقة  والصديقة العاملة في فلسطين, إلى وضع قضية الأسرى في واجهة الاهتمام, "كونها  الأهم, بالنظر إلى القهر الذي يعيشه أبطالنا, والتنكر الممارس من دولة  الاحتلال لكل المواثيق والقرارات الدولية الناظمة لملف الأسرى, الذين يحرمون  من شمس الحرية".

وقالت إنها ترى في قيام الاحتلال وأجهزته القمعية بحجب قناة "فلسطين مباشر"  عن الأسرى قبل وقت قصير من الإضراب عن الطعام, يستهدف عزلهم عن محيطهم, و"خطوة  استباقية للتعتيم على الحراك المساند لهم".

وأكدت أن استهداف القناة يثبت عجز الاحتلال, ويؤكد في الوقت نفسه تورطه في  ملاحقة وسائل إعلامنا الوطنية, "التي لم تنعزل يوما عن واقع أسرانا, الذين هم  قطعة من لحمنا الحي وأحد أسماء حريتنا".

وأج



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

إسرائيل تتعهد بمنع أي تدخل في الانتخابات وشبهات تحوم حول روسيا

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء بعدم حدوث تدخل في الانتخابات المقررة في أبريل بعد أن حجبت الرقابة نشر جزء من كلمة أدلى بها رئيس جهاز الأمن الداخلي واتهم فيها قوة أجنبية بالتخطيط لاختراق عملية التصويت.

قراءة المزيد

قوات الأمن السودانية تفرق مئات المحتجين في مدينة القضارف

رفض الرئيس السوداني عمر حسن البشير الدعوات التي تطالبه بالتنحي بينما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة بمدينة القضارف بشرق البلاد.ويواجه البشير حاليا أطول فترة احتجاجات منذ استيلائه على السلطة عام 1989.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com