الحدث
29/10/2018/11:58

خالد أحمد يدعو لتوظيف الأساتذة المتعاقدين

عبر أولياء التلاميذ، عن استيائهم بسبب نقص الأساتذة، مؤكدين أن أغلب التلاميذ لم يباشروا دروسهم، رغم أن الفروض على الأبواب، الأمر الذي تخوف منه الأولياء، مطالبين بتوفير الأساتذة للتلاميذ، حتى يتمكنوا من استدراك الدروس التي ضاعت خلال شهرين.

أكد أولياء التلاميذ، عن وجود عجز كبير في عدد الأساتذة رغم مرور شهرين من الدخول المدرسي في الأطوار الثلاثة، وهذا بسبب عدم نجاح عدد كبير في مسابقة التوظيف الأخيرة في الابتدائي، والتي لا تزال تعاني المدارس من نقص كبير في عدد الأساتذة، في حين أن الطورين الثانوي والمتوسط، لا يزالان يعانيان من نقص كبير في أساتذة الرياضيات والفيزياء. ومن جهته، قال رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد احمد، في حديثه لـ«وقت الجزائر”، إن أغلب المتخرجين من المدرسة العليا للأساتذة هم أستاذة اللغة العربية والفلسفة، في حين أن الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة هم معلمي مادتي اللغة العربية وتاريخ وجغرافيا، ما جعل المؤسسات التعليمية للطورين المتوسط والثانوي، تفتقر إلى أساتذة المواد العلمية واللغة الفرنسية.وعبر خالد احمد، عن مصير التلاميذ الذين لم يدرسوا منذ بداية السنة الدراسية، مطالبا وزارة التربية الوطنية، بفتح الأرضية عاجلا لاستقبال القوائم الاحتياطية لتوظيف أكبر عدد ممكن من أساتذة هاته المواد. ودعا رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، إلى إيفاد لجنة تحقيق عبر مختلف ولايات الوطن، ومعاقبة كل مدير تقاعس أو لم يتم توظيف أساتذة متعاقدين لتغطية العجز الحاصل في المؤسسات التربوية. وكانت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، قد أكدت أن أغلب الثانويات والمتوسطات، بدون أساتذة مادتي الرياضيات واللغات الأجنبية، الأمر الذي اعتبرته بالمشكل الكبير، لاسيما وأن العجز شمل أيضا أقسام الامتحانات، السنة رابعة متوسط والثالثة ثانوي، ودعت الجمعية وزارة التربية إلى حل هذا المشكل، حتى يتمكن التلاميذ من استيعاب دروسهم والتحصل على نقاط جيدة. ومن جهته، حذرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، مديري قطاعها عبر مختلف ولايات الوطن، من حدوث أي عجز أو مشكل في عدد الأساتذة، خلال الدخول المدرسي، داعية إياهم إلى ضبط الأمور واستغلال القوائم الاحتياطية في الوقت المناسب.



معلومات مشابهة

الرئيس بوتفليقة يستقبل الفريق أحمد قايد صالح

استقبل رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة نائب وزير الدفاع الوطني, قائد أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح.

قراءة المزيد

الرئيس بوتفليقة يوجه رسالة إلى الأمة يعلن فيها عن تأجيل الانتخابات الرئاسية

وجه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين, رسالة الى الأمة أعلن فيها عن تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أبريل 2019 وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة. كما أعلن رئيس الجمهورية في هذه الرسالة عن إجراء "تعديلات جمة" على تشكيلة الحكومة و تنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة. و فيما يلي النص الكامل لرسالة الرئيس:

قراءة المزيد

توضيح من الاقامة الجامعية الصومعة بخصوص وفاة الطالبة لشهب زهرة

الى السيد رئيس تحرير قناة دزاير تيفي يؤسفني أن ابلغكم أن مضمون ماجاء في تغطية قناتكم المحترمة مغاير تماما للوقائع كما أن الفيديو المستعمل في التقرير هو لي مناورة للحماية المدنية وقديم

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com