اقتصاد
28/02/2019/22:17

تسليم شهادات ما قبل التخصيص لـ57 ألف مكتتب "عدل 2"

الوزير تمار يدعو إلى ضرورة تزويد المكتتبين بكل التفاصيل حول تقدم اشغال مواقع السكنات

 

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، الخميس، في تسليم شهادات ما قبل التخصيص لقرابة 57 ألف مكتتب ببرنامج “عدل 2” الذين أودعوا ملفاتهم سنة 2013، حيث من المقرر أن تمتدّ عملية تسليم هذه الوثيقة إلى 10 أيام وتشمل 21 ولاية.

وقام وزير السكن والعمران والمدنية، عبد الوحيد تمار، رفقة المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره سعيد روبة، وإطارات من قطاع السكن بمقر وكالة "عدل" بسعيد حمدين بالعاصمة، الخميس، بإطلاق عملية تسليم شهادات ما قبل التخصيص للمكتتبين من برنامج عدل 2، وهي عبارة عن ضمان بين الوكالة والمكتتبين الذين دفعوا شطرهم، حيث تحتوي على المعلومات التي تخصّ الموقع الموجه إليه وعدد الغرف خاصة لأولئك الذين قاموا بطلب تغيير الغرف.  

وتشمل العملية المكتتبين الذين قاموا بتسديد الشطرين الأول و الثاني من قيمة المساهمة الأوّلية من ثمن سكناتهم، من خلال فتح الموقع الإلكتروني للوكالة (www.aadl.com.dz) بصفة تدريجية ابتداء من الخميس، لتمكينهم من القيام بتحميل مقررات ما قبل التخصيص، دون الحاجة إلى التنقل إلى مصالح الوكالة.

وعن تفاصيل العملية، أوضح المدير العام لوكالة "عدل" سعيد روبة خلال الشروحات المقدمة أمام الوزير، أن  البداية يوم 28 فيفري تشمل كل من ولايات العاصمة وهران، البليدة، عنابة، على أن تخصص في 4 من مارس لكل من ولايات قسنطينة، جيجل، باتنة، مسيلة، ورقلة، بجاية، وفي 6 مارس ولايات تيبازة، بويرة، قالمة، سطيف، الوادي، ميلة، تلمسان، سعيدة، معسكر، سيدي بلعباس وأم البواقي.

من جهة أخرى قال الوزير تمار، أن الإجراءات الرقمية الجديدة التي تعتمدها الوزارة عبر وكالة "عدل" والتي تم استحداثها مؤخرا ستمكن المواطنين، من التعامل مع الإدارة عن بعد ومتابعة ملفهم الخاص خطوة بخطوة، مؤكدا بهذا الخصوص: “هذه الإجراءات تساهم في رفع الضغط وتفادي الطوابير الطويلة أمام الوكالات الجهوية لاستخراج شهادات ما قبل التخصيص وأوامر الدفع والتي كانت تكلف المكتتبين عناء التنقل في كل مرة" داعيا وكالة عدل إلى ضرورة تطوير محتويات الموقع لفائدة المكتتبين خاصة فيما تعلق بتقدم المشاريع وكشف المؤسسات المتقاعسة في الإنجاز وهذا لاتخاذ التدابير اللازمة بحقها.

وبالنسبة للمحلات التجارية، أشار الوزير أنها ستكون موجهة بالدرجة الأولى للشباب وكذا المكاتب الخدماتية كالبريد وغيرها إضافة إلى المكاتب الإدارية كالبلديات مثلا، مشددا في ذات السياق على ضرورة تخصيص جزء من السكنات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وإعطاءها حقها في برنامج عدل.

عبد المطلب.ع

 



معلومات مشابهة

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تسجل حضورها في معرض "باتيماتيك"

ستشارك الشركة المختلطة الجزائرية القطرية للصلب في الطبعة الـ22 من الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية ”باتيماتيك” الذي سينظم في الفترة بين 24 و28 مارس بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة.

قراءة المزيد

تأجيل موعد تسليم مفاتيح عدل 1 "بسمروني" و"بوينان"

أعلنت الوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن، عن تأجيل موعد تسليم مفاتيح الشقق الخاصة بمكتتبي عدل1.

قراءة المزيد

4 ولايات على موعد مع شهادات ما قبل التخصيص الثلاثاء المقبل

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن "عدل" عن فتح الموقع لاستخراج شهادات ما قبل التخصيص في 4 ولايات الثلاثاء المقبل، تكملة للعملية التي شرعت فيها منذ 28 فيفري الماضي وشملت 21 ولاية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com