دولي
10/04/2018/13:09

المجلس الوطني الصحراوي يندد بالمحاكمة الظالمة بحق مجموعة معتقلي الصف الطلابي

جدد  المجلس الوطني الصحراوي أمس الاثنين إدانته للمحاكمة الظالمة التي يتعرض لها  مجموعة معتقلي الصف الطلابي، وذلك عشية تقديمهم للمحاكة بعد تأجيلها أكثر من مرة.

وناشد المجلس الوطني في بيان له الأمم المتحدة وبعثتها لتنظيم الاستفتاء في  الصحراء الغربية "مينورسو" والمنظمات الحقوقية الدولية إلى التدخل لوقف  الاعتقال التعسفي الذي يتعرض له هؤلاء الطلبة الصحراويين وعدم تقديمهم لمحاكمة تفتقد لشروط المحاكمة العادلة وتتناقض مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بمحاكمتهم خارج وطنهم، واعتقالهم بسبب مواقفهم وأرائهم السياسية  المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

كما نبه البيان إلى الوضعية الصحية الحرجة التي يعيشها المعتقلون السياسيون ضمن مجموعة "اكديم ازيك" المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال المغربي والتي  تزداد خطورة يوما بعد أخر.

وأهاب البيان بالجماهير الصحراوية التي دأبت على مرافقة المعتقلين السياسيين الصحراويين بمختلف الأشكال النضالية المعبرة عن رفض الشعب الصحراوي للمحاكمات  الظالمة التي يتعرض لها أبناؤه بسجون الاحتلال المغربي، داعيا الى بذل المزيد من التصعيد والنضال والمقاومة ومؤازرة المعتقلين في هذه المحطة الأخرى من  المحاكمات الجائرة والظالمة في حق معتقلي الصف الطلابي.

وكانت السلطات المغربية قد اعتقلت في عمليات متفرقة سابقة 18 طالبا صحراويا معروفين بنشاطهم السياسي المؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ومن بينهم  مدافعين عن حقوق الإنسان وذلك تزامنا مع حملة دعائية مغربية موجهة ضد الصحراويين، ليتم بعدها إحالتهم جميعا على سجن (اللوداية) بمراكش في انتظار محاكمتهم.



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

إسرائيل تتعهد بمنع أي تدخل في الانتخابات وشبهات تحوم حول روسيا

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء بعدم حدوث تدخل في الانتخابات المقررة في أبريل بعد أن حجبت الرقابة نشر جزء من كلمة أدلى بها رئيس جهاز الأمن الداخلي واتهم فيها قوة أجنبية بالتخطيط لاختراق عملية التصويت.

قراءة المزيد

قوات الأمن السودانية تفرق مئات المحتجين في مدينة القضارف

رفض الرئيس السوداني عمر حسن البشير الدعوات التي تطالبه بالتنحي بينما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة بمدينة القضارف بشرق البلاد.ويواجه البشير حاليا أطول فترة احتجاجات منذ استيلائه على السلطة عام 1989.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com