دولي
17/04/2017/18:48

الاستعمار فتح المجال لأعمال عنف تجاهلت انسانية الضحايا (ماكرون)

وأوضح السيد ماكرون - المؤهل للدور الثاني للرئاسيات الفرنسية حسب عمليات  سبر الآراء الأخيرة- في حديث لمجلة جون افريك ان "الاستعمار فتح المجال لأعمال  عنف تجاهلت انسانية الضحايا " معبرا "رفضه لانكار الماضي الذي يساعدنا التعرف  عليه على بناء مستقبل هادئ".

و يرى ان "هذا المستقبل الهادئ في فرنسا من شانه تمكين المؤرخين من مساعدتنا  على مواجهة تاريخنا" مشيرا الى انه "بتقبل الحقيقة حول تاريخنا المشترك  سيمكننا النظر الى المستقبل بثقة".

و فيما يخص العلاقات المستقبلية مع بلدان المغرب العربي اكد السيد ماكرون ان  هذه البلدان "شريك أساسي" في اطار المبادرة الموجهة للبحر المتوسط  و افريقياالتي يعتزم الشروع في تطبيقها بمجرد مباشرة مهامه.

و اوضح ان "فرنسا تقيم علاقات قوية مع الجزائر و المغرب و تونس قائمة على  علاقات انسانية و مصالح مشتركة. هذه البلدان شريكا اساسيا في اطار المبادرة  الموجهة للمتوسط و افريقيا التي سأشرع في تطبيقها بمجرد مباشرة مهامي" رافضا  التعليق على طبيعة العلاقات بين المغرب و الجزائر لان "الأمر يتعلق-كما قال-   ببلدين ذوي سيادة".

وأكد قائلا بهذا الشأن "أؤمن كثيرا بمصلحة بلدان المغرب العربي في التعاون  اكثر و تكثيف علاقاتها الاقتصادية التي تبقى ضعيفة بنفس الطريقة التي  تطور  بها علاقاتها مع باقي بلدان القارة الافريقية".

و شدد فيما يخص إفريقيا على اقامة شراكة استراتيجية بين الاتحاد الاوروبي و  الاتحاد الافريقي "للخروج من منطق الاحسان و المحسوبية" معربا عن امله في ان  "تغتنم فرنسا و أوروبا و افريقيا الفرص التي تتيحها هذه القارة الواعدة".

و اضاف "علينا اعادة بناء علاقتنا مع افريقيا لاقامة شراكة جديدة تتميز  بالتوازن و الثقة و النمو".

وأج



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

إسرائيل تتعهد بمنع أي تدخل في الانتخابات وشبهات تحوم حول روسيا

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء بعدم حدوث تدخل في الانتخابات المقررة في أبريل بعد أن حجبت الرقابة نشر جزء من كلمة أدلى بها رئيس جهاز الأمن الداخلي واتهم فيها قوة أجنبية بالتخطيط لاختراق عملية التصويت.

قراءة المزيد

قوات الأمن السودانية تفرق مئات المحتجين في مدينة القضارف

رفض الرئيس السوداني عمر حسن البشير الدعوات التي تطالبه بالتنحي بينما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة بمدينة القضارف بشرق البلاد.ويواجه البشير حاليا أطول فترة احتجاجات منذ استيلائه على السلطة عام 1989.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com