الحدث
02/12/2018/09:56

اتصالات للمّ شمل “الأفلانيين”

ذكرت مصادر عليمة أن معاذ بوشارب، منسق القيادة الجماعية لـ«الأفلان”، يكون قد طلب من المجاهد في الحزب صالح قوجيل، ليكون ضمن الفريق، الذي سيشكل الهيئة التنفيذية المقبلة، التي لا تزال تثير التساؤلات حول مكوناتها، ونقل عن الأخير قبوله دعوة رئيس مجموعة ما أصبحت تسمى “مجموعة 6+1”“.

بداية اتصالات بوشارب بـ«الأخوة الفرقاء” كانت في اول محطة لها مع المجاهد صالح قوجيل، الذي استقبله في مقر الحزب الأحرار الستة، منذ ثلاثة أيام، على ان تستمر لقاءات أخرى مع قيادات سابقة في الحزب، خاصة أولئك “المغضوب عليهم” في زمن جبهة عمار سعداني وجمال ولد عباس، خلال الأيام القليلة المقبلة، وقال صالح قوجيل في تصرحه إنه “لا يمكن له أن لا يلبي دعوة بوشارب، الذي يعرفه منذ سنة 2007”.

بلعياط: “لن أقبل بعودة من أفسدوا الحزب ولن أعمل معهم”

في هذه الأثناء، كشف، أمس، عبد الرحمان بلعياط، في اتصال مع “وقت الجزائر”، أن معاذ بوشارب اتصل به صباح أمس للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، منذ تنصيب الهيئة المسيرة للعتيد بحر الأسبوع الماضي، من أجل أن يلبي نداء الجبهة ويكون ضمن الهيئة التنفيذية لـ«الأفلان”، غير أن بلعياط اشترط أن يجتمع مع أعضاء القيادة الموحدة للأفلان المزمع عقده اليوم للفصل في الموضوع، في وقت شدد على أن أعضاء القيادة، التي يترأسها قد أعطوا الموافقة لتلبية نداء الرئيس لإصلاح الحزب. وعن فحوى حديثه مع بوشارب، قال بلعياط إنه أخبره بانه “لا يقبل أبدا العمل مع من أفسدوا الحزب سواء بالأقوال او الأفعال،، حيث لا يمكن الرجوع إلى ذلك الوقت”، ليضيف، ان “موافقتنا على تلبية الدعوة هو إصلاح الحزب مما أفسدته التصرفات السابقة، وان شاء الله تعتمد علينا، اتركني أكمل عملي وأخبرك، وما يأمر به الرئيس نقوم به بكل تأكيد، وعندما نتكلم على المحتوى وخريطة الطريق وقيادتي ستكون في صلب القيادة الجديدة”. وبمقولة شعبية “العبرة في سحنون وليس بتعريق النون”، رد بلعياط حول سؤالنا المتعلق بما إن كان سيكون ضمن قيادة الهيئة التنفيذية أو ترؤسها، مشترطا عدم تواجد من أفسدوا الحزب، من باب أنه لا يبحث عن المناصب لكن ـ على حد تعبيره ـ من ناضلوا لتخليص الحزب من الرداءة هم اهل لأن يتبوأو أعلى المناصب في القيادة، وأنا أبارك قرار رئيس الجمهورية هذا “، مؤكدا أن “الذين تعسفوا في استعمال الأفلان منذ 2013 هم الآن خارج إطار اللعبة”. ويظهر من كلامه، أن بلعياط أنه متريث في الفصل في قرار المشاركة في الهيئة التنفيذية للحزب لغاية الفصل في إبعاد الحرس القديم من أنصار سعداني وولد عباس أيضا، وهي معضلة أيضا تواجه بوشارب، في كيفية لم شمل جميع “الأفلانيين” اليوم.بلعياط، الذي لم يتنازل يوما عن صفة منسق المكتب السياسي منذ رحيل بلخادم، أجبر على دخول المعارضة منذ صيف 2013 ولا يستطيع أن يأمل في العودة إلى هياكل الحزب، إلا عن طريق قرار مثل، الذي أحدثه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من خلال حل اللجنة المركزية والمكتب السياسي. كذلك الشأن بالنسبة للأمين العام الأسبق عبد العزيز لبلخادم، الذي لم يتوقف عن مواصلة تجنيد أنصاره في مختلف الولايات بعيدا عن الأنظار. والظاهر أن بلخادم لم يعد بحاجة إلى إخفاء نشاطه باسم الأفلان ويقول مقربون منه لـ«وقت الجزائر” إنه متفائل جدا بالعملية الجراحية، التي أجريت على الجبهة من قبل الرئيس بوتفليقة ولا يخفي بلخادم آماله في التغييرات، التي حصلت، وقال لمقربيه بالحرف الواحد “لعل وعسى خير”، نقلا عن مصدرنا.وكان منسق الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، قد بعث رسائل تطمين، إلى كل “الجبهويين” دون استثناء داخل الحزب، مفادها أن أبواب “الأفلان” مفتوحة أمام الجميع دون إقصاء أو تهميش،، حيث أكد أن المؤتمر الاستثنائي سيكون فرصة للم شمل كل الطاقات داخل حزب جبهة التحرير الوطني، منهي المهمة الشاقة والصعبة بالنظر إلى اختلافات الرؤى والشروط، التي يضعها كل طرف.



معلومات مشابهة

الرئيس بوتفليقة يستقبل الفريق أحمد قايد صالح

استقبل رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة نائب وزير الدفاع الوطني, قائد أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح.

قراءة المزيد

الرئيس بوتفليقة يوجه رسالة إلى الأمة يعلن فيها عن تأجيل الانتخابات الرئاسية

وجه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين, رسالة الى الأمة أعلن فيها عن تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أبريل 2019 وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة. كما أعلن رئيس الجمهورية في هذه الرسالة عن إجراء "تعديلات جمة" على تشكيلة الحكومة و تنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة. و فيما يلي النص الكامل لرسالة الرئيس:

قراءة المزيد

توضيح من الاقامة الجامعية الصومعة بخصوص وفاة الطالبة لشهب زهرة

الى السيد رئيس تحرير قناة دزاير تيفي يؤسفني أن ابلغكم أن مضمون ماجاء في تغطية قناتكم المحترمة مغاير تماما للوقائع كما أن الفيديو المستعمل في التقرير هو لي مناورة للحماية المدنية وقديم

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com