الحدث
24/10/2018/10:10

“أكثر من 450 ألف تلميذ لم يدرسوا بسبب الإضراب”

كشف المجلس الوطني لنقابة” الكلا”، أن الوقفة الاحتجاجية التي قام بها أمس عمال قطاع التربية، كانت ناجحة 100 بالمائة، كاشفا أن 18500 موظف شارك في هذا الإضراب، وأكثر من 450 ألف تلميذ لم يدرسوا بسبب الوقفة التي نظمها الكلا .

قال الأمين العام لنقابة المجلس الوطني لثانويات الجزائر”الكلا”، إيدير عاشور، في حديثه لـ«وقت الجزائر”، إن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها “الكلا” أمس كانت ناجحة، بدليل أن عدد هائل من موظفي قطاع التربية لبوا النداء عبر مختلف ولايات الوطن، وشاركوا في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها “الكلا”، كاشفا عن أكثر من 450 ألف تلميذ لم يدرسوا أمس بسبب الإضراب. وحسب المتحدث، فإن هذه الوقفة، جاءت نتيجة عدم الاستجابة للمطالب المرفوعة، مؤكدا أن العمال سوف يصعدون من لهجتهم في حال بقيت الأمور على حالها، وتوعد عاشور ايدير، أن الإضراب القادم سوف يشل من خلاله أغلب الثانويات عبر مختلف ولايات الوطن. وأفاد الأمين العام لنقابة المجلس الوطني لثانويات الجزائر “الكلا”، أن هيئته ستعقد اجتماعا في الأيام القادمة، سوف تقرر من خلاله تصعيد الإضراب. وقال عاشور إيدير، إنه لحد الساعة وزارة التربية، لم تتصل بالعمال لمناقشة المطالب، وهذا دليل على التلاعبات والوعود التي لم تجسد على أرض الواقع، رغم الإضرابات التي كان يقوم بها عمال ونقابات التربية، مضيفا إلى أن المجلس سوف يقرر تاريخ الإضراب القادم. وكان المجلس الوطني لنقابة “الكلا”، قد أعلن عن تنظيم حركة احتجاجية يوم 23 أكتوبر، داعيا جميع نقابات التربية للانضمام لهذه الحركة، لاسيما بعد أن قامت وزارة التربية بغلق ملف القانون الأساسي بعد تعديله دون مشاورات الشريك الاجتماعي، كما دعا جميع نقابات التربية للانضمام إليه والدخول في حركة احتجاجية، احتجاجا على تعديل القانون الأساسي وغلق الملف دون الأخذ بعين الاعتبار مقترحات النقابة، بالإضافة إلى تمديد عهدة اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، رغم أن أغلب النقابات رفضت ذلك.وأكد عاشور، أن هذه الوقفة جاءت احتجاجا على تمديد عمل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية المنتهية عهدتها، وهذا بالرغم من مطالبة نقابات تجميد نشاطها في انتظار تنظيم انتخابات جديدة، بالإضافة إلى القانون الأساسي، والذي قامت الوزارة بتعديله وغلق الملف، دون حتى مشاورات النقابات.



معلومات مشابهة

الرئيس بوتفليقة يستقبل الفريق أحمد قايد صالح

استقبل رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة نائب وزير الدفاع الوطني, قائد أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح.

قراءة المزيد

الرئيس بوتفليقة يوجه رسالة إلى الأمة يعلن فيها عن تأجيل الانتخابات الرئاسية

وجه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين, رسالة الى الأمة أعلن فيها عن تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أبريل 2019 وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة. كما أعلن رئيس الجمهورية في هذه الرسالة عن إجراء "تعديلات جمة" على تشكيلة الحكومة و تنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة. و فيما يلي النص الكامل لرسالة الرئيس:

قراءة المزيد

توضيح من الاقامة الجامعية الصومعة بخصوص وفاة الطالبة لشهب زهرة

الى السيد رئيس تحرير قناة دزاير تيفي يؤسفني أن ابلغكم أن مضمون ماجاء في تغطية قناتكم المحترمة مغاير تماما للوقائع كما أن الفيديو المستعمل في التقرير هو لي مناورة للحماية المدنية وقديم

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com