الحدث
16/04/2018/10:48

“آن الأوان لنرتقى بأدائنا إلى مستوى ما يحيط بنا من مخاطر”

أعرب، أمس، رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، عن “انشغال الجزائر العميق إزاء التصعيد الذي عرفته الأوضاع في سوريا وتداعياته على المنطقة”، داعيا إلى تجاوز الخلافات بين الدول العربية وإصلاح الجامعة العربية، واعتبر أنه “آن الأوان لنرقى بأدائنا إلى مستوى ما يحيط بنا من مخاطر”.

أكد عبد القادر بن صالح، ممثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال الدورة العادية الـ 29 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة، بالمملكة العربية السعودية، على “ضرورة الإسراع في التوصل إلى حل سياسي سلمي، الذي يبقى الخيار الوحيد لإنهاء الأزمة، من خلال الحوار البناء بين الأطراف السورية، ولم شملها والتصالح فيما بينها إعلاء لمصلحة الوطن السوري الجامع لكافة أبنائه”.
وقال بن صالح “لقد آن الأوان أن نرقى بأدائنا إلى مستوى ما يحيط بأمتنا من مخاطر وتحديات، وأن نعي أن ما ينتظرنا قد يكون أكثر سوءا وأقل رحمة بأمننا واستقرار أوطاننا”، قائلا انه “لا يتطلب ذلك أكثر من مراجعة للنفس وتحل بالشجاعة والجرأة، لتحديد مواطن الخلل حتى نقدر على تقديم الحلول المناسبة لها” .
وذكر رئيس مجلس الأمة أن “الظروف التي تمر بها منطقتنا العربية والعالم تقتضي منا تعضيد قوة وأمن واستقرار دولنا، وتعزيز التضامن بين دولنا وشعوبنا وتجاوز الخلافات وكذا إصلاح جامعتنا العربية بشكل يسمح لها بأن تلعب دورها كاملا، ويسمع صوتها في المحافل الدولية وتجد الحلول اللازمة للنزاعات عوض أن تفرض عليها هذه الحلول من الخارج” .
واعتبر بن صالح أن “الأزمة في ليبيا تبقى محل انشغالنا واهتمامنا المتواصل، ونجدد الدعوة إلى تكثيف العمل من أجل تعزيز الحل السياسي والسلمي لهذه الأزمة”.
أما بخصوص الوضع في اليمن، فقال بن صالح ان “الجزائر تجدد مناشدتها للفرقاء اليمنيين لطي صفحة الاقتتال وتبني الحوار والحل السياسي والمصالحة كأساس لإنهاء هذه الأزمة، بينما جدد رئيس مجلس “رفض الجزائر وإدانتها إقدام الإدارة الأمريكية على الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، واعتزامها نقل سفارتها إليها وتحذيرنا من تداعياته الخطيرة على السلم والأمن الدوليين، حيث يعتبر انتهاكا للقرارات الدولية وتقويضا لعملية السلام”.
وركز بن صالح على “تعزيز الجهود لدعم فلسطين وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته لحمل قوة الاحتلال على الوقف الفوري لعدوانها على الشعب الفلسطيني”.



معلومات مشابهة

الرئيس بوتفليقة يستقبل الفريق أحمد قايد صالح

استقبل رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة نائب وزير الدفاع الوطني, قائد أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح.

قراءة المزيد

الرئيس بوتفليقة يوجه رسالة إلى الأمة يعلن فيها عن تأجيل الانتخابات الرئاسية

وجه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين, رسالة الى الأمة أعلن فيها عن تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أبريل 2019 وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة. كما أعلن رئيس الجمهورية في هذه الرسالة عن إجراء "تعديلات جمة" على تشكيلة الحكومة و تنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة. و فيما يلي النص الكامل لرسالة الرئيس:

قراءة المزيد

توضيح من الاقامة الجامعية الصومعة بخصوص وفاة الطالبة لشهب زهرة

الى السيد رئيس تحرير قناة دزاير تيفي يؤسفني أن ابلغكم أن مضمون ماجاء في تغطية قناتكم المحترمة مغاير تماما للوقائع كما أن الفيديو المستعمل في التقرير هو لي مناورة للحماية المدنية وقديم

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com